مَقولات وحِكم - أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات محمد الغزالي

أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات : : محمد الغزالي

24 مقولة

حين تصاب أمة من الأمم بانهيار حضاري أو تراجع ثقافي يكون أقرب شيء إليها تمد يدها إليه لتناوله هو النقل لما عند الآخرين و تقليده ، ولكنها لا تلبث أن تكتشف بعد مدة أن ما أملت فيه الخلاص هو نفسه الذي جعلها في تبعية بعيده المدى لأولئك الذين تنقل عنهم .

محمد الغزالي

من أحب الله رأى كل شئ جميلا .

محمد الغزالي

ليس الدين ابتعادا عن المحذورات ابتعاد خائف من مجهول ، أو ابتعاد مكره مضطرب ، بل هو الوجل من عصيان مليك مقتدر ، سبقت نعماؤه ، و وجب الاستحياء منه .

محمد الغزالي

انتهاك شرف البنـت يقيم الدنيا و لا يقـعدها في مجتمعنا ، لكن العدوان على شرف الأمة لم يعد يحرك ساكنا فيها .

محمد الغزالي

إن للإسلام فضلاً علينا ، و ليس لأحد فضل على الإسلام ... الفضل للإسلام في أنه زودنا بشخصية صلبة أبت أن تذوب أمام الميوعة و الاباحية التي وفد بها سماسرة الغزو الثقافي من كل ناحية .

محمد الغزالي

هات البديل اذا أردت أن تغير وضعاً خاطئاً .

محمد الغزالي

في أحضان البطالة تولد آلاف الرذائل .

محمد الغزالي

التحدي الذي يواجه كل ثـقافة يكمن في محافظتها علـى تماسكها الخاص و توازنها الذاتي أثناء تلبيتها لمطلبي الثبات و التغير في المعترك الحضاري .. هـذا في الحقيقة مشروط بوعي أهل الثـقافة في المبادئ و الأصول الكبرى التي تشكل البنـى العميقة للثقافة .

محمد الغزالي

ربما وجد في هذه الامة المتعلمون و الاغنياء و أصحاب القوة ، و لكنهم لايغنون بعلمهم و لا بمالهم ولا بقوتهم شيئاً عن أمتهم المحتاجة اليهم ، و السبب أنهم لم يربوا تربية تبصرهم بحسن استغلال المواهب التـي أفاءها الله عليهم .. و لذلك تراق أموالهم و مواهبهم و قواهم على التراب .

محمد الغزالي

رسالة الاسلام هي ألا أحني جبهتي و لا صلبي و لا ضميري إلا الله وحده .

محمد الغزالي

صفحة 1 من 3