مَقولات وحِكم - أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات حسن الهضيبي

أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات : : حسن الهضيبي

7 مقولة

لم نشاهد انغلاقاً شديداً في دولة إلا رأينا بعده انفتاحاً غـير منضبط لا يقل في ضرره عن الانغلاق ، و النتيجة فقد التوازن و الاعتدال في الحالتين .

حسن الهضيبي

المنهج الرباني الأقوم إذ يرسم الخطوط العريضة ، و يضع الأصول الكبرى في الوقت الذي يترك فيه مساحات للحركة و التجديد و الاحتكاك مع الثقافات الأخرى ـ إنما ينسجم مع مبدأ كوني هو (العدد في إطار الوحدة ) .

حسن الهضيبي

حين تتـوفر أرضية ثقافية تتيح التفاهم و التواصل بين أنصار الجديد و أنصارالقديم يحدث التوازن المطلوب في ثقافة الأمة، حيث يحد أنصار القديم من طيش المندفعين نحو كل غريب طـارئ و من نزق الذين يجرون وراء كل طريف براق . و دعاة الجديد يحولون بين الأمة و بـين الجمود و الإخـلاد إلى تكرير الموروث تكرارا يعطل ملكات الاجتهاد و آليات التفكير .

حسن الهضيبي

مهما ارتفعت وتيرة الشكوى من الغزو الثقافي الـذي نتعرض له فإن شيئا لن يختلف ، ما لم نقم بالعمل الجاد و المتوازن من اجل إيجاد نوع من التكافؤ بينـنا و بين أصحاب الثقافة الغازية .

حسن الهضيبي

فرسان يحملون راية الحق .. هذا ما تحتاجه الامة اليوم ، و يحتاجه العالم .. و ان عدم استخدام السيوف و الاحصنة لايعني عـدم وجود الفروسية في زمانـنا هـذا ..الفروسية قبل كل شئ أخلاق و قيم ، و غيرة تنتفض بأصحابها للتصدي لقوى الباطل .

حسن الهضيبي

الشورى و الاستشارة من المبادئ الإسلامية المهمة ، و قد دلتنا الخبرة أننا كثيراً ما نعثر على حلول عظيمة لدى أشخاص لا نتوقعها منهم . كما أن بعض العقول الجبارة قد تغفل عن أشياء سهلة و قريبة .

حسن الهضيبي

أقيموا دولة الاسلام في قلوبكم تقم لكم على أرضكم .

حسن الهضيبي

صفحة 1 من 1

بحث
روابط مفيدة