أشهر مقولات بيل غيتس

بواسطة مقولات وحكم يوم الاثنين 02 نونبر 2020

بيل غيتس هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت وتعتبر هذه الشركة من أهم انجازاته، وفقاً لقائمة مجلة فوربس لأثرى أثرياء العالم حصل بيل غيتس على الترتيب الأول بين عامي 1995 و2007م، وتقدر الآن ثروته ب 80 مليار دولار أمريكي،  وهو من الأشخاص الذي اعتمدوا على أنفسهم في تأسيس ثروة لهم.

أسس عام 2000 مؤسسة "بيل وماليندا غيتس الخيرية" بحجم إنفاق يصل إلى أربعة مليارات دولار سنويا، من أجل مساعدة الفقراء، ومحاربة الأمراض الفتاكة في البلدان المتخلفة، وتقديم منح دراسية للطلبة.

يؤمن غيتس بالتوظيف الجيد للذكاء لتحقيق المستحيل، وذلك من خلال العمل الجاد ومحاولة النجاح قدر المستطاع، في مايأتي بعض من أشهر مقولاته:

 

أنا لست عملاقاً .. العمل هو العملاق .
–بيل جيتس

أنا لست عملاقاً .. العمل هو العملاق .

الحياة التي نراها في الافلام السينمائية ليس حقيقية .. في الواقع ، لا يقضي الناس أوقاتهم في الاجازات و اللعب و ارتياد النوادي ، بل عليهم الذهاب الى العمل .
–بيل جيتس

 

لا تظن أن العمل في مطـاعم الهمبرجر و غسيل الاطباق وظيفة دون المستوى ، فقد كان اجدادنا و آباؤنا ، و الناس الى يومنا هذا ، يتمنون فرصة عمل كهذه .
–بيل جيتس

 

أعتقد أنك إذا أريت الناس المشاكل والحلول فسوف يدفعهم ذلك للعمل.
–بيل جيتس

 

من الجيد أن تحتفل بالنجاح، لكن الأهم أن تتعلم من الفشل.
–بيل جيتس

من الجيد أن تحتفل بالنجاح، لكن الأهم أن تتعلم من الفشل.

التكنولوجيا لا تزيد عن كونها أداة، أما تحفيز الأطفال وجعلهم يعملون معا فأهم عنصر هو المدرس.
–بيل جيتس

 

قبل ولادتك لم يكن والداك شخصين مملين ، كما تظن الآن .. لقد أصبحا كذلك بسبب مصاريف دراستك و ارتفاع ثمن ملابسك الجميلة ، و النظر اليك و أنت تكبر يوماً بعد يوم .. لذلـك ، و قبل ان تشرع بتغيير العالم و انقاذ الغابات الاستوائية من الدمار ، ابدأ أولاً بترتيب دولابك و تنظيف غرفتك .
–بيل جيتس

 

النجاح أحياناً معلم سئ ، إذ انه يجعل الاذكياء يظنـون انهم لا يخسرون .
–بيل جيتس

 

زبائنك الأكثر غضباً هم أعظم مصدر تعليم لك.
–بيل جيتس

 

الثروة لا تكفي لجلب السعادة ، و قد تكون وبالاً على صاحبها .
–بيل جيتس

 

وأخيرا، لا تنسى متابعتنا على تويتر وفيسبوك حيث نشارك كل يوم مقولات واقتباسات حول مختلف المواضيع، تحفيز، نجاح، علم ومعرفة...

 

 

ذات صلة: