مَقولات وحِكم - أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات محمد الغزال

أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات : : محمد الغزال

5 مقولة

حين يدعو الإسلام إلى التطهر الروحي،والانطلاق من قيود الشهوات، فإنه لا يعني كبت الدوافع الحيوية، وإزهاق الطاقات الحية.إنما هو يدعو إلى أن يملك الإنسان نفسه فلا يكون عبدا مملوكا لشهواته،ولا حيوانا مدفوعا نزواته.والإرادة هي مفرق الطريق بين الإنسان والحيوان.

محمد الغزال

إذا احتدمت المعركة بين الحق والباطل،فهناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته، ويبلغ الحق فيها أقصى محنته،والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول،والامتحان الحاسم لإيمان المؤمنين سيبدأ عندها، فإذا ثبت تحول كل شيء عندها لمصلحته،وتقرر باسم الله النهاية المرتقبة.

محمد الغزال

لو أن أيدينا يمكنها أن تمتد إلي الماضي لتمسك حوادثه المدبرة،فتغير منها ما تكره؛لكانت العودة إلي الماضي واجبة،ولهرعنا جميعا إليه،نمحو ما ندمنا علي فعله،ونضاعف ما قلت أنصبتنا منه.أما وذلك مستحيل فخير لنا أن نكرس الجهود لما نستأنف من أيام وليال،ففيها وحدها العوض.

محمد الغزال

كل دعوة تحبب الفقر إلى الناس،أو ترضيهم بالدون من المعيشة،أو تقنعهم بالهون فى الحياة،أو تصبرهم على قبول البخس،والرضا بالدنية،فهى دعوة فاجرة،يراد بها التمكين للظلم الاجتماعى،وإرهاق الجماهير الكادحة فى خدمة فرد أو أفراد.وهى قبل ذلك كله كذب على الإسلام وافتراءعلى الله.

محمد الغزال

إنّ مِن السقوط أن تلينَ لمن يريد قهرك ، ويحط قدرك ، ويحقر دينك! ، ويحاول فتنتك..

محمد الغزال

صفحة 1 من 1