مَقولات وحِكم - أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات ماجد عرسان الكيلاني

أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات : : ماجد عرسان الكيلاني

11 مقولة

الجامعات في امريكا و أوربا و اسرائيل لا تبحث عن العلم من أجل العلم ، و لا تبحث عن المعرفة من أجل الارتقاء بمكانة الإنسان الاجتـماعية و شبكة علاقاته بالمنشأ و الحياة و المصير .. و انما هم هناك يبحثون عن المعرفة و العـمل باعتبارهما عنصراً من عناصر القوة اللازمة للنجاح في عملية الصراع الدولي .

ماجد عرسان الكيلاني

إن فترات القوة و المنعة في التاريخ الاسلامي انما ولدت حين تزاوج عنصران : الاخلاص في الإرادة ، و الصواب في التفكير و العمل .. فإن غاب أحدهما عن الاخر فلا فائدة من الجهود التي تبذل و التضحيات التي تقدم .

ماجد عرسان الكيلاني

مدارسنا و جامعاتنا تجيد التلقين و التحفيظ مع طلابها ، لكنها في الغالب لا تعلم أحـداً .

ماجد عرسان الكيلاني

اما في الاقطار العربية و الاسلامية فان حال العلم و المعرفة كحال الذهب عند نساء هذه الاقطار ، يبقيان مجرد حلية يباهي بهما الافراد و حملة الشهادات بعضهم بعضاً في الداخل .

ماجد عرسان الكيلاني

السلوك الإنساني هو قصد و حركة ، و إن القصد يتجسد في الفـكر و الإرادة ، و الحركة تتجسد في التعبير و الممارسات العملية .

ماجد عرسان الكيلاني

اعشق النجاح ، و لذلك أسعى اليه دائماً .. و أحلى ما فيه اني أسارع دائماً بعد كل نجاح أحققه الى السجود شكراً الله سبحانه .

ماجد عرسان الكيلاني

العمل الناجح يولد ولادتين : ولادة نظرية ، و اخرى عملية ، و لابد من الاثنتين و ترتيب تتابعهما .

ماجد عرسان الكيلاني

حين تفشل جميع محاولات الإصلاح ، و تتحول الجهود المبذولة الى سلسلة من الإحباطات و الإنتكاسات المتلاحقة ، فإن المطلوب هـو القيام بمراجعة تـربوية شاملة ، جريئة و صريحة و فاعلة .

ماجد عرسان الكيلاني

المنهج الإسلامي وحده هو أصلح المناهج لإحياء الحقائق و منحها الحركة في عالم الضمير و عالم السلوك . و إن الإدراك النظري وحده لهذه الحقائق بدون مسـاندة العبادة، و عن غير طريقها لا يقـر هذه الحقائق ، و لا يحركها حركة دافعة في حيـاة الفرد و لا في حياة الجماعة .

ماجد عرسان الكيلاني

مع أن الاسلام هو العـلاج المؤدي الى صحة المجتمعات و قيام الحضارات الراقية ، إلا أن الاسلام لا يؤدي هذا الدور الحضـاري إلا إذا تولى (فـقهه) أصحاب عقال ول النيرة و الارادات العازمة النبيلة .

ماجد عرسان الكيلاني

إن الفلسفة التاريخية تقوم على مبدأ هام .. و هو أن كل مجتمع يتكون من ثلاث مكونات : الافكار ، و الاشخاص ، و الاشياء .. وان المـجتمع يكون في اوج صحته وعافيته حين يدور الاشخاص و الاشياء في فلك الافكار الصائبة … و لكن المرض يصيب المجتمع حين تدور الافكار و الاشياء في فلك الاشخاص، و ينتهي المجتمع الى حالة الوفاة حين يدور الافكار و الاشخاص في فلك الاشياء .

ماجد عرسان الكيلاني

صفحة 1 من 1