مَقولات وحِكم - اكتشف أشهر وأفضل المقولات والاقتباسات من أعظم القادة والمفكرين والأدباء حول العالم. استمتع بكلمات ملهمة وحكم قيمة تغطي مختلف جوانب الحياة مثل النجاح، والتنمية الذاتية، والحياة اليومية.ماجد عرسان الكيلاني

أشهر وأفضل مقولات و إقتباسات : : ماجد عرسان الكيلاني

11 مقولة

اعشق النجاح ، و لذلك أسعى اليه دائماً .. و أحلى ما فيه اني أسارع دائماً بعد كل نجاح أحققه الى السجود شكراً الله سبحانه .

ماجد عرسان الكيلاني

إن فترات القوة و المنعة في التاريخ الاسلامي انما ولدت حين تزاوج عنصران : الاخلاص في الإرادة ، و الصواب في التفكير و العمل .. فإن غاب أحدهما عن الاخر فلا فائدة من الجهود التي تبذل و التضحيات التي تقدم .

ماجد عرسان الكيلاني

الجامعات في امريكا و أوربا و اسرائيل لا تبحث عن العلم من أجل العلم ، و لا تبحث عن المعرفة من أجل الارتقاء بمكانة الإنسان الاجتـماعية و شبكة علاقاته بالمنشأ و الحياة و المصير .. و انما هم هناك يبحثون عن المعرفة و العـمل باعتبارهما عنصراً من عناصر القوة اللازمة للنجاح في عملية الصراع الدولي .

ماجد عرسان الكيلاني

إن الفلسفة التاريخية تقوم على مبدأ هام .. و هو أن كل مجتمع يتكون من ثلاث مكونات : الافكار ، و الاشخاص ، و الاشياء .. وان المـجتمع يكون في اوج صحته وعافيته حين يدور الاشخاص و الاشياء في فلك الافكار الصائبة … و لكن المرض يصيب المجتمع حين تدور الافكار و الاشياء في فلك الاشخاص، و ينتهي المجتمع الى حالة الوفاة حين يدور الافكار و الاشخاص في فلك الاشياء .

ماجد عرسان الكيلاني

مدارسنا و جامعاتنا تجيد التلقين و التحفيظ مع طلابها ، لكنها في الغالب لا تعلم أحـداً .

ماجد عرسان الكيلاني

السلوك الإنساني هو قصد و حركة ، و إن القصد يتجسد في الفـكر و الإرادة ، و الحركة تتجسد في التعبير و الممارسات العملية .

ماجد عرسان الكيلاني

العمل الناجح يولد ولادتين : ولادة نظرية ، و اخرى عملية ، و لابد من الاثنتين و ترتيب تتابعهما .

ماجد عرسان الكيلاني

اما في الاقطار العربية و الاسلامية فان حال العلم و المعرفة كحال الذهب عند نساء هذه الاقطار ، يبقيان مجرد حلية يباهي بهما الافراد و حملة الشهادات بعضهم بعضاً في الداخل .

ماجد عرسان الكيلاني

المنهج الإسلامي وحده هو أصلح المناهج لإحياء الحقائق و منحها الحركة في عالم الضمير و عالم السلوك . و إن الإدراك النظري وحده لهذه الحقائق بدون مسـاندة العبادة، و عن غير طريقها لا يقـر هذه الحقائق ، و لا يحركها حركة دافعة في حيـاة الفرد و لا في حياة الجماعة .

ماجد عرسان الكيلاني

حين تفشل جميع محاولات الإصلاح ، و تتحول الجهود المبذولة الى سلسلة من الإحباطات و الإنتكاسات المتلاحقة ، فإن المطلوب هـو القيام بمراجعة تـربوية شاملة ، جريئة و صريحة و فاعلة .

ماجد عرسان الكيلاني

مع أن الاسلام هو العـلاج المؤدي الى صحة المجتمعات و قيام الحضارات الراقية ، إلا أن الاسلام لا يؤدي هذا الدور الحضـاري إلا إذا تولى (فـقهه) أصحاب عقال ول النيرة و الارادات العازمة النبيلة .

ماجد عرسان الكيلاني

صفحة 1 من 1